منتدي المهند 1993
عزيزي الزائر **** تفيد هذه الرساله انك غير مسجل معنا

ما هي اضرار الشاي الاخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي اضرار الشاي الاخضر

مُساهمة  wejdan في الجمعة يوليو 22, 2011 1:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم





بعضنا يشرب الشاي الأخضر منذ فترة ولكن لم يشعر بأي نتائج!!


أهم سببين لعدم الحصول على الفوائد من الشاي الأخضر



عدم الانتظام والمداومة على شربه بالكمية الصحيحة للحصول على الفوائد.
استخدام نوعيات تجارية ذات جودة منخفضة.
إذا كنت ستـشـتري وتشرب الأنواع الاستهلاكية الرخيصة وتظن أنك ستحصل على لفوائد التي تسمعها عن الشاي الأخضر وأنت تتجرع ذلك الطعم الرديء فنصيحتي لك أن تشرب الشاي العادي وتستمع به، لأنك ستحصل على نتائج أفضل من تلك الأنواع الرديئة، وللعلم، فإنه في الصين حتى الطبقات الاقتصادية الضعيفة لا تـشرب بعض النوعيات الرديئة المنـتـشرة في محلات التجزئة (السوبرماركت والبقالات) لمعرفتهم بأنها ليست مصدر للفوائد المرجوة من الشاي الأخضر.






لكي تضمن الحصول على الفوائد الصحية من الشاي الأخضر، يجب عليك أن:
أولاً: أختار نوعية نقية وذات جودة عالية.

فالعامل الأول والرئيسي للحصول على الفوائد من الشاي الأخضر هو شرب نوعية ذات جودة عالية ومن مصدر موثوق.
ثانيا: المداومة على شرب الشاي الأخضر بصفة دورية وبمقدار 3 - 5 أكواب يومياً.


هذه الكمية مدروسة ومبنية على نتائج مئات الأبحاث، و قريبا بإذن الله سيصدر مقال عن الأبحاث التي تحدد الكمية الصحيحة لشرب الشاي الأخضر والحصول على فوائده فلذلك لا تأبه بمن يقولك لك خلاف ذلك، أعود وأؤكد هذه الكمية الصحيحة ويمكنك زيادتها، (بل العديد من الأبحاث يشير إلى 8-10 أكواب يوميا ولا تعتبر كثيرة أبدا وليس منها أي ضرر بإذن الله لكنها طريقك للحصول على الفوائد العالية من الشاي الأخضر).



هل الشاي الأخضر يمنع إمتصاص الحديد؟ ما هي كمية
الكافيين في الشاي الأخضر ومدى تأثيرها على الجسم؟


ماهي الكمية الصحيحة لشرب الشاي الأخضر وأوقات شربه؟
كيف نختار النوعية الجيدة من الشاي الأخضر؟
ماهي الفوائد الحقيقية للشاي الأخضر؟
هل صحيح أن هناك أنواع مخصصة لمشاكل صحية معينة؟
هل يوجد شاي أخضر لتخفيض السكر أو الضغط؟


أنا أود استخدام الشاي الأخضر ولكن سبب لي حموضة، فما الحل لكي أستطيع شربه والاستفادة منه؟!


الأجوبة في اللقاء الإذاعي المباشر مع الخبير الدولي في تدريبات الصحة من الطب الصيني الأستاذ حسن البشل





ما مدى سهولة البحث عن نوعية نقية من الشاي الأخضر والحصول عليه

شاهدوا معنا فرفور لما راح يشترى شاي اخضر اللى هُوُّا
وقال: عشان استفيد أحتاج نوعية نقية و جيدة .. بسييييطة
(خلونا نروح معاه السوق و نشوف إيش اللى صار)
.

.

.







بالرغم أننا استخدمنا الفكاهة فى الفقرة السابقة لكن هذا الواقع الذى نواجهه جميعا. فنحن بين خيارين، إما شراء النوعيات العادية أو اننا نحتار أمام الكثير من الداعايات عن انواع خاصة و مميزة من الشاي الأخضر. و بالتالى يصبح

السؤال لدينا جميعاً:



كيف أستطيع معرفة النوعية النقية والجيدة من الشاي الأخضر؟!


وهذا هو السؤال الذي كان يوجه باستمرار للأستاذ حسن البشل(الخبير الدولي في تدريبات الصحة من الطب الصيني) في البرامج التدريبية والـمحاضرات العامة. فالكثيرين سمعوا عن فوائد الشاي الصيني الأخضر ولكن تبقى الصعوبة دائما في معرفة أفضل نوعية متوفرة في الأسواق يمكننا شراؤها. فلذلك وقبل 5 سنوات تقريبا قام الأستاذ حسن بمسح لمعظم الأنواع المتوفرة في المنطقة وتجربتها، وكانت النتيجة أنها لم تكن ذات جودة مقنعة.
فبدأ بتجربة عدة أنواع أحضرها خصيصاً من الصين بالإضافة للأنواع التي كان يستخدمها والتي كانت تأتي من الصين كذلك من أجل إختيار أفضل نوعية تنطبق عليها المواصفات التالية:

1- تعطي فوائد صحية عالية: وهذا هو من أهم الأسباب التي تجعلنا نبحث عن أنواع الشاي الأخضر.

2- تكون ذات طعم مميز بدون أي إضافات مثل السكر أو النعناع أو غيره: فبما أن الشخص سيستمر على شرب الشاي الصيني الأخضر لفترات مطولة ومستمرة للحصول على فوائده فلماذا يجب أن يكون الطعم فظيع وغير مقبول؟‼ أو أنه لتجنب الطعم الغير مقبول يبتعد الشخص عن شربه ويفقد الفوائد؟!

3- سعر في متناول الجميـع: لأن هناك أنواع جيدة ولكن أسعارها عالية والشخص الذي سيداوم على شرب الشاي الأخضر للحصول على فوائده سيضطر لدفع مبالغ مرهقة مع مرور الوقت.



وهكذا بفضل الله كانت ولادة :






شاي العافية هو نوعية خاصة ومميزة تأتي من منطقة واحدة ليست في الجنوب في مناطق المزارع المعتادة، فهي بعيدة عن التلوث. وتميز بما يلي:



ظهرت نتائج صحية من شاي العافية كانت أكبر من المتوقع بمراحل. بل بطريقة غير مسبوقة لدى الأستاذ حسن البشل من أي نوع آخر بهذه الصورة و القوة و الانتشار من قبل!



الكل أصبح يجمع على الطعم الرررااائع لشاي العافية. بل حتى من تعود على المشروبات بالسكر والمشروبات الغازية أصبحوا يستمتعون بشاي العافية فقط و تركوا المنتجات المضرة.



الأشخاص الذين كانت تأتيهم أنواع فاخرة وذات جودة عالية من الشاي الأخضر من الصين مباشرة (و من كبار الشخصيات) كل من جرب شاي العافية منهم ترك باقى الأصناف وأصبح يشرب شاي العافية فقط!



سعر شاي العافية أقل من 10% من أسعار الأنواع الأخرى الجيدة وفي الوقت نفسه جودة و طعم شاي العافية أفضل من تلك الأنواع (ستأتي شهادات الاشخاص الذين زاروا الصين حول هذه النقطة).

وفيما يلي بعض تجارب من إستخدم شاي العافية

ماذا قالوا عن شاي العافية؟ خالد الصقير

"وجدته مختلفا عما كنت أشربه ..."

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت أسمع وأقرأ عن فوائد الشاي الأخضر فحاولت أن أشربه لكي أحصل على فوائده ولكني جربت نوعا أو نوعين فأحسست بحرقة في المعدة ولم أطق تناولهما ثم مع مواصة البحث عما ينفع عثرت على موقع الأستاذ حسن وجربت الشاي الأخضر المسمى بشاي العافية فجربته ووجدته مختلفا عما كنت أشربه من ناحية أنه لا يسبب حرقة في المعدة وأيضا أنه يؤثر إيجابيا على البلغم فيزيل جزء كبيرا منه فداومت على شربه ونصحت أفراد العائلة بشربه فجربه بعضهم وارتاحوا له وقد جربت أثناء تناولي لشاي العافية نوعا من الشاي الأخضر غالي الثمن مدحه بعض الأصدقاء فلم أرتح له طعما ولا تأثيرا.

خالد بن عبد الله الصقير
عضو هئية تدريس في جامعة الإمام
المملكة العربية السعودية، الرياض

استمع ليوسف يروي تجربته مع الشاي الأخضر أثناء زيارته للصين
"كان بدون سكر، وهذا اللي ادهشني.."

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم أكن أتوقع أن يصبح الشاي الأخضر عادة يومية في حياتي حيث أنني كنت اشرب الشاي الأحمر فقط.. ومن يوم اسمع كلمة "شاي أخضر" على طول ابعد عنه. لأني ماني مرتاح له والطعم عادةً مش ولا بد.
وفي اجازة الحج الماضي لعام 1429 عزمني رحيمي في الرياض على وجبة عشاء دسمة في منزله. وطفحت ليلتها مزبوط. وبعدها حسيت بألم في بطني وثقل شديد. جاب لي رحيمي شاي العافية وقال لي خذ اشرب هالشاي تراه مفيد ومهظم. وافقت أشربه بعد إصرار على أمل أرتاح من ألم بطني.
طبعا الشاي كان بدون سكر وهذا اللي ادهشني لمن شربته وحسيت انه طعمه مقبول جداً!!. وتقريبا بعد ربع ساعة من بداية شرب الشاي راح الألم في بطني وحسيت براحة خلتني أداوم على شرب الشاي. وطعمه يعجبني.
والحين نشربه أنا والوالدة يومياً.
مع العلم أني قد وجدت نفسي تلقائيا أخفّف كثيرا من استخدام السكر حتى مع الشاي الأحمر.
شكراً لكم والله يعطيكم العافية تأثيرا.

أحمد أبورحمة
المملكة العربية السعودية، جدة

والآن دورك أنت لتعيش العافية بإذن الله مع أسرتك

wejdan

عدد المساهمات: 49
نقاط: 152
تاريخ التسجيل: 16/07/2011
العمر: 16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى