منتدي المهند 1993
عزيزي الزائر **** تفيد هذه الرساله انك غير مسجل معنا

اضخم شجره بالعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اضخم شجره بالعالم

مُساهمة  المعتصم في الثلاثاء فبراير 15, 2011 6:45 am

السلام عليكم


السكوبا أو الخشب الاحمر : شجرة عملاقة تُعد من بين أكبر وأقدم الكائنات الحية التي تعيش على ظهر الأرض، حيث نمت منذ ملايين السنين في غابات كبيرة في كل مكان من العالم. وكان يوجد منها أنواع كثيرة مختلفة، ولكن لم يتبق سوى نوعين اثنين من السكّويا الحقيقية، بالإضافة إلى شجرة أخرى صينية قريبة الصلة بهما. وهذان النوعان الحقيقيان، هما: الشجرة الجبارة، والسّكويا العملاقة، ويوجدان بصورة رئيسية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ويرجع اسم السكويا إلى أحد هنود الشيروكي الذي اخترع ألفبائية للكتابة لقبيلته.




تنمو الأشجار الجبارة، والمسماة أيضًا بشجر الخشب الأحمر الساحلي، أو أشجار كاليفورنيا الحمراء على الجبال المطلة على ساحل المحيط الهادئ من منتصف ولاية كاليفورنيا حتى جنوب ولاية أوريجون. وتزدهر الأشجار هناك، حيث يكون المناخ دافئًا نسبيًا ورطبًا.
تعتبر الأشجار الجبارة أطول الأشجار الحية، حيث تنمو حتى ارتفاع أعلى من 90م، أو ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 30 طابقًا تقريبًا!!!!:ويمكن لجذورها أن تمتد إلى عمق 45م!!! من سطح الأرض. وقد يصل قطر جذوع العديد من الأشجار الجبارة إلى أكثر من 3م.:
يتراوح سُمك قلف أشجار السّكويا العلوية ما بين 15 و30سم، ويتميز بأخاديد عميقة، يتراوح لونها بين البني المحمر والبني القرفي. أما لون الخشب، فأحمر صاف فاتح، وعندما يتعرض الخشب للعوامل الجوية، يتحول إلى الأحمر الداكن. ويمتاز خشبها الخام بالمتانة والقيمة. ويمكن للشجرة الواحدة أن تعطي كمية، قد تصل إلى 1,130م§ من الخشب الخام. !!!!!!!!:


نشووف الصور



url][/


[url=http://www.hostingpics.net/viewer.php?id=520112tyutyutyu.jpg]








avatar
المعتصم

عدد المساهمات : 212
نقاط : 370
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى