منتدي المهند 1993
عزيزي الزائر **** تفيد هذه الرساله انك غير مسجل معنا

اخبار الكرة السودانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار الكرة السودانية

مُساهمة  محمد الطيب في الإثنين أغسطس 08, 2011 7:20 pm

لهلال يهزم بطل سيكافا بثلاثية في اطار مبارياته الاعدادية !!
08 أغسطس 2011
POSTED IN اخر الآخبار

انتصر امس فريق الهلال السوداني على الشباب التنزاني بطل دورة سيكافا في نسختتها الاخيرة

بملعبه بثلاث اهداف مقابل هدف .

تقدم الشباب بهدف السبق في الربع الاول من عمر اللقاء وادرك التعادل محترف الهلال توريه من ضربه ثابتة

ارتدت من حائط الصد ،التي انتهت عليه احداث الشوط الاول

وفي الشوط الثاني تقدم الهلال عن طريق مهند الطاهر من هجمة منظمه تبادل الكرة مع قائد الفريق هيثم مصطفي ووجد الطاهر نفسه

في كماشة من مدافعي الشباب هدف بيمناه معلنا الهدف الثاني للهلال

وفي خواتيم المباراة هجمة هنا واخرى هناك مع افضليه للهلال ومن مجهود فردي لمحترف الهلال الكاميروني اوتوبونغ راوغ اكثر من لاعب

وصوب قذيفة صاروخية مسجلا الهدف الهلال وبعدها اعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف وحيد ويتجدد لقاء الفريق مساء الغد

ذات الملعب في اطار تحضيرات الهلال لمباراته القادمة في بطولة رابطة الابطال ضد القطن الكاميروني

الهلال يستضيف باستاده الشباب التنزاني في العاشرة من مساء اليوم
07 أغسطس 2011
POSTED IN اخر الآخبار

لهلال يستضيف باستاده الشباب التنزاني في العاشرة من مساء اليوم
يستضيف الهلال باستاده في العاشرة من مساء اليوم فريق الشباب الإفريقي التنزاني حامل لقب بطولة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) للأندية والتي اقيمت مؤخراً بتنزانيا وذلك ضمن برنامج الهلال الإعدادي لمباراته الإفريقية امام القطن الكاميروني في الجولة الثالثة من مباريات مجموعات دوري أبطال إفريقيا، واجرى الهلال مراناً واحداً استعداداً لمباراةضيفه التنزاني الذي ستتجدد مواجهته معه يوم بعد غدً الثلاثاء ، وسيتيح الجهاز الفني بقيادة الصربي ميشو مدرب الهلال الفرصة للاعبيه الهلال بالمنتخب الوطني للمشاركة في مباراة اليوم على أن تشارك المجموعة الثانية في المباراة القادمة حيث أن لاعبي الهلال في المنتخب سينضمون إلى معسكر صقور الجديان المتأهبين لمواجهة رواندا ودياً في العاشر من الشهر الجاري.

في لقاء الاهداف الراسية المريخ يتمسك بالصدارة
07 أغسطس 2011
POSTED IN اخر الآخبار

انتصر المريخ على الامل عطبرة بملعب ستاد بورسودان بثلاثة اهداف مقابل هدفين

وارتفع بنقاطه لــ 51 نقطة ووقف الامل عند نقاطه الــ 32

انتهى الشوط الاول بهدف لساكوها من الضربة الثابتة التي نفذها قلق وفي الشوط الثاني تقدم اديكو بالهدف الثاني بضربة رأسية من كورة عكسية

وقلص الامل الفارق بهدف رأسي وتعادل له الطاهر حماد بضربة رأسية ايضا وتقدم للمريخ ادكو بالهدف الثالث الذي كفل به نقاط اللقاء للمتصدر

المزيد من المقالات...

الهلال يهزم الاتحاد مدني ويطارد المريخ في الدوري الممتاز
الهلال يتصدر بهزيمته للرجاء المغربي !!
الي ان نلتقي ،، اتحاد الاعجاز والانجاز لا يحتاج الي تغيير ..!
الي ان نلتقي ،، من كل قلب يا بلادي ..!

الهلال يهزم الاتحاد مدني ويطارد المريخ في الدوري الممتاز
06 أغسطس 2011
POSTED IN اخر الآخبار

انتصر الهلال على الاتحاد مدني بهدفين نظيفين بالامس بملعبة بالعاصمة التريخية للسودان امدرمان وجاء الهدفين على مدار الشوطين واحرز الهدف الاول توريه بكرة متبادلة مع المدنية واحرز الهدف الثاني مدافع الاتحاد في مرماه من عكسية التاج ابراهيم من الطرف الايمن وبهدذه النتيجة ارتفع الهلال بنقاطه 43 نقطقه خلف المريخ المتصدر بـ 48 نقطه والجد\ير بالذكر بأن المريخ يلاعب اليوم الامل عطبرة بمدينة بورتسودان

الهلال يتصدر بهزيمته للرجاء المغربي !!
30 يوليو 2011
POSTED IN اخر الآخبار

انتصر الهلال بملعبه بأمدرمان واحد لصفر امام ضيفه الرجاء المغربي وتصدر مجموعته بأربع نقاط من مبارتين بعد تعادله بأبا مع انيمبا وفوزه على الرجاء ويلعب اليوم القطن وانيمبا في ثاني لقاءات بالكمرون

الي ان نلتقي ،، اتحاد الاعجاز والانجاز لا يحتاج الي تغيير ..!
16 يونيو 2011
POSTED IN الى أن نلتقي



اتحاد الاعجاز والانجاز لا يحتاج الي تغيير ..!



دشنت مجموعة التغيير المرشحة في انتخابات (ام الالعاب ) اتحادد العاب القوي ظهر الثلاثاء الماضي واعلنت عن نفسها من خلال مؤتمر صحفي بنادي الضباط بالخرطوم كما اعلنت قائمتها النهائية لخوض هذه الانتخابات بقيادة بدوي الخير لمنصب الرئيس .. مكي فضل المولي للسكرتارية .. ويعقوب جبرئل لامانة المال ..!

بداية تعدد التنظيمات في العملية الانتخابية عمل جميل وينم عن ان الحركة الرياضية السودانية تعشق العمل الديمقراطي ولكن لفت نظري اسم الجموعة الجديدة التي قدمت نفسها امس الاول في مؤتمر صحافي جامع والتي اطلقت علي نفسها مجموعة( التغيير ) والاسم (التغيير ) دلالة واضحة علي انهم ينون تغييرا ما في هذا المنشط المهم ولا ادري اي تغيير يونون القيام به .. هل يرغبون في تغيير تلك الانجازات الضخمة التي حققها اتحاد عبادي وصديق والكمية المهولة من الذهب والفضة والبرونز التي حققها هذا الاتحاد في عهده .. ام ماذا يا تري يقصدون بكلمة التغيير التي اطلقها هولاء علي تلك المجموعة ؟؟

ان ان اتحاد العاب القوي الحالي الذي يقوده العميد عبادي والدكتورمهندس صديق احمد ابراهيم ورفاقهم انجز انجازات ضخمة وخلد اسمه باحرف من نور في دنيا منشط العاب القوي وان لم يفعل هذا الاتحاد غير الفضية التي نالها البطل اسماعيل احمد اسماعيل في اولمبياد بكين لاوفي وكفي ..!

يكفي هذا الاتحاد فخرا انه من حقق الانجاز الوحيد للرياضية السودانية اولمبيا .. ويكفيه فخرا ان الاعلام اطلق عليه اتحاد الذهب .. ويكفيه فخرا انه اي الاتحاد الحالي هو من رفع اسم السودان عاليا في كافة المحافل الافريقي منها والدولي فعن اي تغيير يتخدث من رشح نفسه لخلافة هولاء الابطال الذين يستحقون ان نقيم لهم تماثيل من ذهب وزمرد وياقوت بقد ما حققهو لهذا الوطن الكبير ..!

قرات التغطية الصحافية التي قام بها الاخوة الزملاء للموتمر الصحفي الذي اقامته جماعتة من سمت نفسها بالتغيير فرفعت حاجب الدهشة لكمية التناقض الذي يحملة هولاء ..!

الدكتور مكي فضل المولي المرشح لمنصب السكرتير تحدث عن الاهلية والديمقراطية التي ينشدونها وراعي الضان في الخلاء يعمل علم اليقين ان هولاء النفر ادعوا انهم مدعمون من المؤتمر الوطني وتحدثوا باسمه فكيف له الحديث عن اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية ..!

كل الاتحادات تحدثت عن اتصالات جرت معها من نافذين في الدولة بضرورة التصويت في الانتخابات لتلك المجموعة التي رفعت شعار التغيير تميمة لها في الانتخابات المقبلة فكيف يدعون انهم مع الاهلية والديمقراطية ويتصلون بنافذين في الحزب الحاكم لاقناع الاتحادات بضرورة الانحياز لهم في الجمعية العمومية المقبلة ..!

وختم مكي فضل المولي حديثه في المؤتمر الصحفي بقوله : هناك تجوزات كبيرة حدثت في مجلس الادارة الحالي في المشاركات الخارجية وان الاتحاد غير فعال وليست لدية برامج واضحة حينها اذادت دهشتي حينما لم يسم القصور الذي ذكره وحينما لم يسم التجاوزات ..!

كان علي الدكتور مكي ان يكون اكثر شفافية ويوضح لنا ماهية التجاوزات التي حدثت في عهد اتحاد الذهب الحالي .. كان عليه ان يتحلي بالشجاعة اللازمة ليوضح لنا كيف خدث التجاوز وما هي رؤيتهم لوقف تلك التجاوزات التي ذكرها والتي لم يثبتها بالدليل بل تحدث عنها بطريقة الانشاء دون فائدة تذكر ..!

لا نرغب في التغيير ايها السادة الذين اطلقتم علي مجموعتكم اسم التغيير .. لا نريد التغيير ان كان يحرمنا من قادة عظام امثال عبادي وصديق .. لا نرغب في التغيير ان كان الهدف منه حرماننا من الذهب .. لا نرغب في التغيير ان الهدف من وراءه اقصاء تلك الكوادر التي حققت للسودان الكثير من الانجازات حتي ان اسم السودان صار متداولا بين جميع دول العالم بفضل ابطال العب القوي وبفضل الاهتمام الكبير الذي اولاه الاتحاد لهذا المنشط العالمي الكبير ..!

كما قلن نحترم كل من قدم نفسه لاذكاء روح التنافس .. نحترم كل من قدم نفسه من اجل اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وفي زات الوقت نبغض البعض الذي يسعي لاقصاء من قدموا ومن جعلوا اسم السودان عاليا بين الدول ..!

لا نرغب في غير اتحاد الذهب الذي جعل لالعاب القوي سحرها الخاص .. لا نرغب في غير اتحاد الذهب الذي اجبر الصحف الرياضية عامة للخروج بالمانشتات العريضة عن ذهبية احرزها كاكي .. او ذهبية اخري نالها اسماعيل او اخري نالها رباح او نوال الجاك وبقية الاسماء اللامعة في دينا ام الالعاب الرياضية التي باتت تنافس كرة القدم في الاهتمام من قبل الصحافة الرياضية وحتي السياسية والتي افردت لها المساحات تقديرا لحجم الانجاز الكبير الذي تحقق في عهد هذا الاتحاد العظيم ..!

اخيرا اخيرا ..!

وما اضحكني ايضا تصريحات السيد البدوي الخير عندما ذكر ان منشط العاب القوي مهمل .. وعندما قرات تلك الجزئية ضربت كفا بكف فكيف تكون العب القوي مهملة ونجومها ادمنوا احراز الذهب .. كيف تكون العاب القوي مهملة سيدي البدوي والانجازات الوحيدة التي حققها السودان حققها اتحاد العاب القوي الفتي ..!

مجموعة التغيير قدمت البدوي مرشحا لمنصب الرئيس وهو لا يدري ان العاب القوي هي مسبقات مضمار وميدان وليست منشاط اخري بحسب ما ذكر..!

قرأت البرنامج الذي طرحته تلك المجموعة فضحكت وضحكت نعم هو برنامج طموح لابعد الحدود ولكن تنفيذ علي الواقع يعد من رابع المستحيلات ان لم يكن هو المستحيل بعينه .. تحدث البرنامج عن مراكز لالعاب القوي في السودان شبيهة باكاديمية (سبير ) القطرية .. الم اقل لكم ان البرنامج يتحدث عن مستحيل لا يمكن حدوثه في السودان علي الاقل قبل العام 2100 ..!

دونكم المدينة الرياضية التي شارفت علي عامها ال21 وحتي الان لم يكتمل العمل بها لياتي من يحلمون بتحويل السودان بين عشية وضحاها الي مراكز وليس مركزا واحدا لالعاب القوي ..!

اخيرا جدا ..!

ننتظر قيام الجمعية العمومية لاتحاد العاب القوي علي احر من الجمر لنري هل يستمر(اتحاد الذهب)كما هو متوقع ام تحدث جماعة التغيير تغييرها الذي تحلم به ..؟

صناديق الاقتراع هي الفيصل ..!

*حتي الان يبحث الاخوة في مجلس المريخ عن معسكر لفريقهم ليستعد به لبطولة سيكافا وللقسم الثاني من بطولة الدوري الممتاز ..!

*غادر المريخ الي ليبيا فحدث ما حدث .. وقبلها عاد من مصر بعد ان اندلعت ثورة يناير .. وحينما قرروا السفر الي كينيا هب عليهم اعصار نبرو فاحال الاجواء الي خطر مقيم .. والان سيتوجهون الي القاهرة من جديد وربما لحق بهم اعصار نبرو ..!

بعد الثورات الشعبية هسي جابت ليها براكين كمان ..!

avatar
محمد الطيب

عدد المساهمات : 69
نقاط : 196
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى